منتدي ياسمين


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تعودى طفلك على الاكل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة ياسمين
زهره جديده
زهره جديده


المساهمات : 97
تاريخ التسجيل : 23/03/2008

مُساهمةموضوع: كيف تعودى طفلك على الاكل   الإثنين أبريل 07, 2008 4:17 pm

كيف تعودين طفلك على الأكل ؟

من الأفضل أن تقوم الأم بتعويد طفلها على الأكل بالملعقة من طبق خاص به بعد العام الأول من عمره .. وبعد أن تكون قد دربته على تناول الطعام بجانب إرضاعة إعتبارآ من الشهر السادس من عمره .وتعويد الطفل على تناوله طعامه يكون مرحلة سابقة لمرحلة الفطام بوقت كاف حتى إذا ما جاء وقت فطام الطفل لا تكون هناك مشكلة على الإطلاق وخاصة إننا ننصح ونؤكد بأن يتم الفطام طبقآ للشريعة الإسلامية بعد عامين من العمر والطفل بطبيعته يكون متلهفآ لتناول الطعام بنفسة قبل أن يصبح قادرآ بالفعل على ذلك ولهذا يجب أن تكون الأم مهيأة ومستعدة لحالة الفوضى التى سيحدثها عند محاولته الأولى لتناول طعامه بنفسة وعلى الأم ان تساعد طفلها على ذلك وتخصص فوطة ( منشفة )لمسح بشرة الطفل مع التركيز على تقديم الطعام فى صورة أصابع يمكن للطفل إمساكها وتعطية الثقة فى نفسة وإن تبدأ بتقديم كميات صغيرة ليتناولها بنفسة وتخصيص ملعقة صغيرة له وطبق خاص به ولا يستخدم أدوات الطفل هذه سواه .. وأعطى طفلك الفرصة لتقليدك أثناء تناولك للطعام والحرص على تناول الطعام بهدوء وببطء يمكن من خلاله أن يتعلم الكيفية الصحيحة لتناول الطعام .
** فطام الطفل .. ليس بمشكلة ؟
وهكذا بعد أن تدرب الطفل على الغذاء بعد مرور ستة أشهر من عمره وتعود على تناول الغذاء إعتبارآ من العام الأول من عمره لا تكون هناك أى مشكلة عند فطامة فى عامه الثانى ويمكن أن تمر فترة الفطام بهدوء تام فالأم العاملة تكون فى عجلة من أمرها لفطام طفلها بخلاف الأم التى لا تعمل والتى يجب أن تحرص على أن تتم الرضاعة الطبيعية لمدة عامين حسب الشريعة الإسلامية وقد تكون هناك ظروف قهرية لفطام الطفل مبكرآ تكون حسب أوامر الطبيب المختص.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
soha
المدير العام
avatar

المساهمات : 108
تاريخ التسجيل : 17/03/2008
العمر : 39

مُساهمةموضوع: رد: كيف تعودى طفلك على الاكل   الثلاثاء أبريل 08, 2008 12:42 am

جزاك الله خيرا وعلى فكره انا شفت نماذج كتير للاطفال اللي مش بيتعودا على الاكل بجانب الرضاعه الطبيعيه بيتعبوا جدا في الاكل فيما بعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تعودى طفلك على الاكل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي ياسمين  :: ** منتدي المرأة ** :: الأمومة والطفولة-
انتقل الى: